كل منــا تهمه صحته لذا فلن يضرك أخي / أختي لو تناولت تفاحة واحــدة فقط كل يوم
فهي من أحب أنواع الفاكهة لدي
ولذيذة جداا

أثبتت دراسة أجراها علماء فى جامعة كورنيل الأمريكية، أن ثمار التفاح الحلوة قد تساعد فى حماية النساء من الإصابة بأورام الثدى السرطانية.
ووجد علماء الغذاء فى دراساتهم على الفئران ، التى تعتبر الأولى من نوعها بشأن تأثير التفاح فى الوقاية من السرطان عند الحيوانات، أن نسبة ظهور الأورام قلت بنسبة 44 بالمائة عند الحيوانات، التى أكلت ما يعادل ثمرة واحدة، وثلاثة وستة تفاحات يوميا على التوالي، لمدة 24 أسبوعا.
ووجد الباحثون، بعد حقن مجموعة من إناث الفئران بمادة مسرطنة لغدد الثدي، ثم إطعامها خلاصة ثمار التفاح الكاملة، أو خلاصات غذائية أخري، أن عدد الأورام قل بحوالى 52 فى المائة عند تناول ثمرة إلى ثلاث ثمرات كل يوم، فى حين انخفض بنحو 16 فى المائة بعد تناول ست تفاحات يوميا.

هذا ومن جانب اخر ، فقد اكتشف العلماء أن تناول تفاحة يوميا يحمي من تلف الخلايا الدماغية الذي يؤدي إلى الأمراض العصبية كالزهايمر والشلل الرعاشي.
ووجد خبراء التغذية في جامعة كورنيل الأمريكية أن ثمار التفاح غنية بمجموعة من المركبات الكيميائية النباتية "كويرسيتين", التي يعتقد أنها المسؤولة عن حماية خلايا الدماغ من التوتر التأكسدي والتلف الناتج عنه.
وهو يزود الدماغ بالمركبات الحيوية النشطة الرئيسية التي تلعب دورا مهما في تقليل خطر الاضطرابات والأمراض العصبية التحللية.
بالإضافة الى ذلك فقد أظهرت دراسة علمية حديثة أن تناول تفاحة واحدة يومياً قد يساعد في وقف الورم السرطاني في البروستاتا، لاحتوائها على مركب كويرستين الذي يوقف نشاط الهرمون الذي تحتاجه خلايا السرطان لكي تنمو.
اتمنى تصير حياتكم تفاحه حلوه ياحلويين[/color]

[/size]